حزب الله يتوعد بالرد على غارة إسرائيلية استهدفت قافلة تابعة له

حزب الله – أرشيفية


الأربعاء، 26 فبراير 2014
 

توعد حزب الله اللبنانى اليوم، الأربعاء، بالرد على الغارة الإسرائيلية التى استهدفت قافلة، زعمت تل أبيب أنها تحمل شحنات أسلحة، على الحدود اللبنانية السورية.
وقال حزب الله، فى بيان أورته قناة "المنار" اللبنانية التابعة للحزب اليوم: "هذا العدوان اعتداء صارخ على لبنان وليس على المقاومة فقط ولن يبقى بلا رد من المقاومة وهى ستختار المكان والزمان والوسيلة المناسبة للرد".
وأشار إلى أن "هذا العدوان لم يؤد، بحمد الله وعنايته، إلى سقوط أى شهيد أو جريح ولحقت بالموقع بعض الأضرار المادية فقط"، لافتا إلى أن "كل ما قيل فى بعض وسائل الإعلام عن استهداف لمواقع دفاعية أو صاروخية أو استشهاد مقاومين لا أساس له من الصحة".
من جانبها كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية ، عن زيادة المخاوف لدى قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية من تنفيذ "حزب الله" اللبنانى، عمليات انتقامية ضد قادته الكبار، ردًا على استهداف قافلة الصواريخ الأخيرة على الحدود السورية اللبنانية أول أمس الاثنين.
وأشار المحلل العسكرى للصحيفة العبرية عاموس هارئيل، إلى أن هناك حسابا مفتوحا بين الحزب وإسرائيل منذ اغتيال رئيس أركانه عماد مغنية قبل أعوام، مروراً باغتيال مسئول كبير آخر مؤخرًا ببيروت حسن القيس، بالإضافة إلى الغارات الأخيرة على قافلة الأسلحة وكذلك التى سبقتها منذ بدء الأحداث فى سوريا عام 2011 .
ورأى هارئيل أن حزب الله ينتظر الفرصة المناسبة لاستهداف إحدى الشخصيات الإسرائيلية الهامة فى الخارج، لافتًا إلى أنه تم تشديد الحراسة على الشخصيات الهامة وبخاصة فى الخارج.

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لشركة INNOVATION للتسويق الالكتروني